المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الاثنين، 9 سبتمبر 2013

عاجل مواجهة جوية مثيرة بين مقاتلات بريطانية وطائرتين سوريتين في قبرص

مواجهة جوية مثيرة بين مقاتلات بريطانية وطائرتين سوريتين في قبرص

 مواجهة جوية بين مقاتلات بريطانية وطائرتين سوريتين

ذكرت صحيفة “صنداي بيبول” البريطانية، اليوم، أن مقاتلات من طراز “تايفون”، تابعة لسلاح الجو البريطاني، اعترضت مقاتلتين سوريتين

بالقرب من القاعدة الرئيسة للمملكة المتحدة في قبرص. ونقلت وكالة “يو بي أي” عن الصحيفة، إن المواجهة المثيرة وقعت بعد أن أرسل قادة القوات الجوية السورية مقاتلتين من طراز “سوخوي ـ 24″ الروسية الصنع، لاستكشاف الدفاعات الجوية البريطانية في قبرص، حيث رفضتا الرد على المحاولات المتكررة من قِبل برج المراقبة في القاعدة الجوية البريطانية “أكروتيري” للاتصال بهما.
وأضافت أن مقاتلات “تايفون” حلّقت قبل دخول المقاتلتين السوريتين منطقة الحظر الجوي التي تفرضها بريطانيا على مسافة تصل إلى نحو 22 كيلو متراً عن قاعدتها الجوية “أكروتيري”، للاتصال بشكلٍ مرئي مع طياريها. وأشارت الصحيفة إلى أن المقاتلتين السوريتين عادتا إلى بلدهما بعد أن رصدتا على راداراتهما مقاتلات “تايفون”، والتي كانت ستسقطهما لو أنهما دخلتا منطقة الحظر الجوي، وفقاً لمصادر عسكرية بريطانية.

ونسبت “صنداي بيبول” إلى متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية، قوله “إن طائرات من طراز (تايفون) تعمل من القاعدة التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني (أكروتيري) حلّقت الإثنين الماضي للتحقيق في طائرة مجهولة الهوية شرق قبرص”. وأضاف المتحدث أن الطائرة “كانت تحلّق بشكل قانوني في المجال الجوي الدولي، ولم تكن هناك حاجة إلى اعتراضها”.
مزمز

تابعونا  بكل  جديد على صفحتنا  على الفيس بوك لايك وشير


0 التعليقات:

إرسال تعليق