المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الخميس، 5 سبتمبر 2013

نور الزعبي ابو العلة اربد - الاردن وقعت ضحية الحب

مخاطر الإنترنت و استغلال الفتيات


 مركز الدراسات الإسلامية » اعضاء هيئة التدريس » محمد علي صالح الغامدي » الإنترنت وخطره » مخاطر الإنترنت و استغلال الفتيات عن طريقه طباعة محتويات الصفحة
سنتحدث هذه المرة عن مخاطر الإنترنت و سنركز على استغلال الفتيات بالتحديد ، وسأذكر لكم حالات تحدث كل يوم و أنتم بدوركم تتناقشون فيها

الحالة الأولى :

تعرفت دلال على فتاة أخرى تُدعى سامية عن طريق الشات ، و نشأت بينهن صداقة استمرت لسنتين ، و زاد من قوة تلك الصداقة التساوي في أعمارهن و تقارب وجهات النظر بينهن .

و مع مرور الوقت نشأ خلاف بينهن بسبب عدم حفظ الأسرار ، و حدثت فتنة بسبب صديقات أخريات ، فكرت سامية في الإنتقام و قامت بنشر صور دلال على الإنترنت !

الحالة الثانية :

اشترى أبو حنان لإبنته لاب توب بمناسبة قبولها في الجامعة ، فما كان منها إلا أن اشتركت في إحدى الشركات المزودة للإنترنت ، و لم تكن لها خبرة سابقة و معرفة بمخاطر الإنترنت .

و لهذا فهي لم تكن تعرف بأهمية وجود برنامج حماية على جهازها ، فقام أحد المتطفلين باختراق جهازها ، و استغل الهكر وجود صور شخصية لها على الجهاز ، و قام باختراق البريد الإلكتروني الخاص بها و تجسس عليها فترة طويلة عن طريق معرفة الكثير من أمورها الشخصية و محادثاتها مع صديقاتها .

و بدل أن ينصحها بتركيب برنامج حماية و وضع كلمة سر صعبة لبريدها الإلكتروني ، انتهى الأمر بالهكر إلى تهديد حنان و ابتزازها ، حيث أنه كان مراهقاً و لا يعرف من المسؤولية أي شي ، إضافةً إلى قلة وازعه الديني .

الحالة الثالثة :

أشتركت فاطمة في أحد المنتديات الثقافية على الإنترنت ، و تفاجأت بالمخزون الثقافي الكبير الذي تحتويه ، بالإضافة إلى إمكانية المناقشة في كثير من المواضيع المتنوعة و بدون معرفة شخصيتها،و ذلك عن طريق المشاركة بأسماء مستعارة.

مع مرور الوقت ، أعجبت بشخصية أحد الشباب ، حيث أنه كان يتعمد المزاح معها و محاولة إغضابها و النيل منها ، و من ثم يقوم بالإعتذار منها و هكذا ،،،

أنتهى بها الحال إلى الوقوع بشباكه ، فقام بإرسال بريده الإلكتروني لها حتى يكون التواصل بينهما أسرع ، حيث أنه استغل خاصية الرسائل الخاصة ، و هي بدورها لم تصدق ذلك !

أخذت البريد الإلكتروني و ترددت في إضافته في قائمة المسنجر ، بسبب التحذيرات الكثيرة التي أعطاها والدها و منعه لها من إضافة الشباب،قررت أن تضيفه بداعي السوالف فقط و إعتباره لها كأخ .

مع مرور الوقت ، أصبحت علاقتهما خارجة عن إطار الأخوة ، حيث أنها وثقت فيه و قامت بإعطائه أسرارها و تشاركت معه في الحديث عن أمور خاصة . كان هو يستمتع بما يحدث و يتسلى بها و انتهى بهم الحال إلى التعرف على بعضهما عن قرب و الخروج إلى المطاعم . فما كان منه إلا الهروب بها إلى مكان مغلق خارج المدينة و فعل بها الفاحشة و من ثم هددها و قام بإبتزازها .

الحالة الرابعة :

أشترك خالد في أحد المنتديات النسائية ، و لم يكن هدفه الإفادة ، بل عمد إلى المشاركة بعضوية مؤنثة و قام بمشاركة الفتيات في النقاش عن أمورهن الخاصة . مع مرور الوقت نشأت صداقة بينه و بين إحدى الفتيات و انتهى الأمر بابتزازها .

تابعونا  بكل  جديد على صفحتنا  على الفيس بوك لايك وشير

https://www.facebook.com/datingarabs

0 التعليقات:

إرسال تعليق