المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الجمعة، 6 سبتمبر 2013

اندلاع مواجهات عنيفة عقب صلاة الجمعة اليوم في باحات المسجد الأقصى المبارك

اندلاع مواجهات عنيفة عقب صلاة الجمعة اليوم في باحات المسجد الأقصى المبارك

القدس - القدس دوت كوم - محمد عبد الله أصيب عشرات المصلين بحالات اختناق بالغاز الدامع، بعد اندلاع مواجهات عنيفة عقب صلاة الجمعة اليوم، في باحات المسجد الأقصى المبارك، بين المئات من المصلين الشبان والشيوخ، وبين قوة من جيش الاحتلال التي تواجدت في المكان بكثافة، وقامت باستفزاز المصلين خلال تأديتهم صلاة الجمعة.



وقال شهود عيان، إن عشرات الإصابات بالاختناق وقعت اليوم بعد صلاة الجمعة، خلال مواجهات اندلعت في ساحات المسجد الإقصى، استخدمت فيها قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع، وغاز الفلفل، فيما حوصر المئات من المصلين داخل المصلى القبلي، بعد تواجد المئات من عناصر الجيش على مداخل المصلى، تزامناً مع إطلاقه قنابل الصوت باتجاه المصلين المتواجدين في الساحات.



وشهد باب المغاربة عقب صلاة الجمعة مواجهات بين العشرات من الشبان وقوة إسرائيلية، أطلق الجيش خلالها قنابل الصوت لتفرقة الشبان الذين ردوا عليهم بالحجارة.



وأفاد مراسل القدس دوت كوم هناك، إن الاشتباكات تزداد حدة بين الجنود والمصلين، عقب دفع الجيش الإسرائيلي بالمئات من عناصره داخل ساحات الحرم.



ومنذ أيام، تحاول جماعات يهودية وبحماية من الجيش الإسرائيلي اقتحام المسجد الأقصى، والمساجد الواقعة داخل الحرم، لإقامة شعائرهم الدينية، تزامناً مع ما يسمى "رأس السنة العبرية"، إلا أن مئات المصلين تواجدوا داخل المساجد وقاموا بإغلاق بوابتها منعاً لاقتحامها.

تابعونا  بكل  جديد على صفحتنا  على الفيس بوك لايك وشير


0 التعليقات:

إرسال تعليق