المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013

انتهاء مبارة الاردن واوزبكستان بفوز المنخب الاردني بالركلات الترجيحية

انتهاء مبارة الاردن واوزبكستان بفوز المنخب الاردني بالركلات الترجيحية 

الف مبروووووووووووووووووووووك للأردن 

9 - 8 

بعد انقطاع البث عن قناة الجزيرة ... فوز المنتخب الوطني على المنتخب الاوزباكستاني بـ 9 اهداف بركلات الترجيح مقابل 8 اهداف

يلتقي المنتخب الأردني نظيره المنتخب الأوزبكي في إياب الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم البرازيل – 2014 .

وتقام المباراة على ملعب باختاكور المركزي في طشقند ، في تمام الساعة 5 بتوقيت الأردن . وكانت مباراة الذهاب انتهت بين المنتخبين بالتعادل الإيجابي هدف لمثله ، سجل للأردن مصعب اللحام ، فيما سجل هدف التعادل للمنتخب الأوزبكي دجيباروف .

المنتخب الأردني يلعب بخيار التعادل بأكثر من هدف حتى يتأهل ، أو الفوز بأي نتيجة ، فيما سيكون التعادل بدون أهداف نقطة سلبية لتقصي الأردن من التأهل ؛ لأن المنتخب الأزبكي سجل هدف في أرض النشامى ، وفي حال انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله  سيصار إلى تمديد المباراة لشوطين إضافيين وإذا استمر التعادل سيكسر عن طريق ركلات الترجيح .

وكما عودناكم في موقع جول ، نقدم قبل المباريات المهمة أسباب فوز لكلا المنتخبين ، ولمن يريد قراءة موضوع 5 أسباب ترجح كفة أوزبكستان على الأردن هنا .

وفي هذا التقرير نستعرض أهم الأسباب التي ترجح كفة الأردن بالفوز على أوزبكستان .

 دفاع المنتخب الأوزبكي يعاني من العمق الدفاعي ، وهذا ظهر في مباراة الذهاب حين استطاع مصعب اللحام تسجيل الهدف الوحيد للنشامى من العمق .

 لاعبو ارتكاز ودفاع المنتخب الأوزبكي يفقدون الكرة بسهولة شديدة في حال تعرضهم للضغط من القبل المنافس ، ولاعبي المنتخب الأردني استطاعوا تطبيق منهج الضغط على حامل الكرة في بعض الأوقات في مباراة الذهاب ونجحوا بها ، وعليهم أن يلعبوا في مباراة الإياب بأسلوب الضغط على حامل الكرة من منطقة الخصم ، والمنتخب الأردني يجيد تطبيق مثل هذا المنهج ،خاصة وأنه ولعب في كثير من مباريات التصفيات على أسلوب الضغط على حامل الكرة  .

 الجهة اليمنى من دفاع ووسط المنتخب الأوزبكي لا تشكل خطورة كبيرة جداً على المنتخب الأردني ، لأن المنتخب الأوزبكي يعمل على صناعة فرصه من الجهة اليسرى له ، ويستطيع المنتخب الأردني إعطاء تعليمات لمحمد الدميري ومصعب اللحام بالجهة اليسرى للمنتخب الأردني والتي تقابلها الجهة اليمنى من المنتخب الأوزبكي  تعليمات  بشن الهجمات من تلك الجهة ، لأنها نقطة ضعف للمنتخب الأوزبكي ، وهذا ظهر في تحركات مصعب من تلك الجهة في مباراة الذهاب وسجل منها هدف عبر دخوله من الطرف الأيسر للعمق الدفاعي .

 عامر شفيع لديه كلمة الحسم في المباراة ، فعامر شفيع يستطيع التصدي للكرات العرضية ،وكذلك التسديدات من خارج منطقة الجزاء ، وفي المباراة الحاسمة دائماً ما يتألق عامر شفيع .

 الحماس سمة من سمات لاعبي المنتخب الأردني إذ لعبوا تحت ضغط شديد ، فلاعبو المنتخب الأردني يدركون أن فرصة التأهل لكأس العالم لن تتكر ؛لذلك يجيب اغتنام الفرصة ، وكثيراً ما كان المنتخب تحت ضغط شديد ووقع في نتائج سلبية واستطع قلبها لنتائج إيجابية وتحقيق الفوز مثلما حدث معه في تصفيات أمم آسيا الماضية ، وكذلك بطولة أمم آسيا 2011 ،وللحماس دور كبير في حسم مباراتهم أمام أوزبكستان .


تابعونا  بكل  جديد على صفحتنا  على الفيس بوك لايك وشير




0 التعليقات:

إرسال تعليق