المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الاثنين، 9 سبتمبر 2013

التلفزيون الاسرائيلي : الحرب الليلة أو غدا وأوباما وافق رسميا

 الحرب الليلة أو غدا وأوباما وافق رسميا 


التلفزيون الاسرائيلي :الحرب الليلة أو غدا وأوباما وافق رسميا .. بيان للرئيس الأمريكي خلال ساعة

قالت القناة الثانية الاسرائيلية ان الرئيس الامريكي باراك اوباما وافق رسميا على ضرب اهداف محددة ومخصوصة بسوريا لردع النظام السوري .
وقال التلفزيون الاسرائيلي انه وبناء على الاتفاق الامريكي الاسرائيلي باببلاغ الجانب الاسرائيلي قبل بدء الضربة رسميا فقد اعلمت جهات امريكية وزير الحرب الاسرائيلي بان الضربة ستبدأ الليلة وستستمر حتى الثلاثاء المقبل .

في ذات السياق ذكرت ا ف ب عن مصادر لم تسمها ان الرئيس الامريكي سيخرج في مؤتمر صحفي بعد ساعة من الان "الثامنة بتوقيت فلسطين" لاعلان الحرب رسميا .

في السياق نقلت وكالة محلية عن التلفزيون الاسرائيلي ان محللو محللو التلفزيون الاسرائيلي اجمعوا أن العدوان الامريكي على سوريا سيكون الليلة أو فجر الأحد بالضبط، وذلك لظروف تتعلق ببرنامج الرئيس أوباما وبجهوزية الجيوش الامريكية وراء البحار.

وقال أحد المحللين في القناة الثانية في تلفزيون اسرائيل وهو مقرّب من مكتب نتانياهو إن أوباما سيتخذ القرار بالعدوان على سوريا الليلة أو فجر الاحد وحتى ليل الثلاثاء، لان الرئيس الامريكي سيغيب عن البيت الابيض لمدة 24 ساعة الى السويد من اجل حضور قمة ال20 التي سيشارك فيها الرئيس الروسي أيضا.

وبحسب محلل آخر فإن المخابرات الامريكية والاسرائيلية لاحظت ان الجيش السوري يقوم بعملية نقل معدات واجهزة واسلحة لتقليل حجم الضرر الذي سيببه الهجوم الامريكي، لكن ومن وجهة نظره فإن هناك مستودعات ضخمة ومعدات ثقيلة لا يمكن نقلها خلال ايام او اسابيع وبالتالي فإن اصابتها محققة.

وكانت قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الصادرة باللغة العبرية إن ضربة عسكرية أميركية ضد سوريا "ستنفذ هذه الليلة أو الليلة القادمة على أبعد تقدير".

وأضافت الصحيفة أنه ستستخدم في هذه الضربة "100 صاروخ توماهوك لضرب 50 هدفاً داخل الأراضي السورية".

ونقلت الصحيفة عما نشرته قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل أن ما يزيد على 80 في المائة من الملاجئ في إسرائيل غير مؤهلة لضربة عسكرية سورية مضادة قد يستخدم فيها السلاح الكيماوي".


تابعونا  بكل  جديد على صفحتنا  على الفيس بوك لايك وشير



0 التعليقات:

إرسال تعليق