المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الخميس، 5 سبتمبر 2013

ضبط 152 كيلوغرامًا من الذهب مهربة من الأردن بسيارة دبلوماسية إلى إسرائيل

ضبط 152 كيلوغرامًا من الذهب مهربة من الأردن بسيارة دبلوماسية إلى إسرائيل

‏Quds Press Int. | قدس برس إنترناشيونال للأنباء‏

قدس برس | ضبط 152 كيلوغرامًا من الذهب مهربة من الأردن بسيارة دبلوماسية إلى إسرائيل

أعلنت مصلحة الجمارك الإسرائيلية أنها ضبطت، الثلاثاء الماضي، سيارة على معبر الشيخ حسين (اللنبي) قادمة من الأردن وتحمل لوحات تسجيل دبلوماسية تابعة للقنصلية الفرنسية في القدس المحتلة، حاولت تهريب كبيرة من الذهب.
وأضافت أنها ضبطت سبائك ذهبية وسلاسل بوزن 152 كيلوغراما، إضافة لحوالات بنكية بقيمة 1.9 مليون دولار و500 كيلو غراما من التبغ و799 جهاز هاتف ذكي.
وقالت مصادر عبرية إن اكتشاف هذه العملية، جاءت بعد أن أثارت رائحة التبغ القوية شبهات لدى موظفة سلطة الموانئ والتي أرادت فحص السيارة غير أن كونها تحمل لوحات تابعة للقنصلية الفرنسية وتحظى بحصانة دبلوماسية حالت دون إجرائها للفحص، حيث تمت إحالة السيارة إلى مصلحة الجمارك. وأصر سائقها على عدم السماح بتفتيش السيارة طالبًا العودة إلى الأردن، بسبب كونه يعمل لصالح القنصلية الفرنسية ويحظى بالحصانة الدبلوماسية.
عندها قام موظفو الجمارك بفحص قانونية التفتيش مع وزارة الخارجية التي أكدت أنه يحظى بالحصانة، غير أنه وبسبب الشبهات عملت على التواصل مع القنصلية الفرنسية التي وافقت على التفتيش وأمرت السائق بالسماح بالتفتيش لتكتشف عملية التهريب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق