المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الخميس، 11 يوليو 2013

خطوات للتغلب على التوتر والقلق والمشكلات اليومية

كيف تخفف من الضغوط والإجهاد



خطوات للتغلب على التوتر والقلق والمشكلات اليومية.. أجل فأنت لن تعيش إلا مرة واحدة ويجب أن تكون حياتك هادئة.
في حياتنا العملية والأسرية، كثيراً ما نعاني من الضغوط العصبية التي تجعلنا في حالة صعبة، وتزيد من توترنا وتقلل من قدرتنا على العمل بصورة سليمة أو حتى من ممارسة حياتنا بطريقة عادية، فإليك أفضل 5 طرق لتخفيف الضغوط والإجهاد.

1 – تنفس
في كل مرة تشعر فيها بالتوتر والضغط الشديد، جرب أن تتنفس بعمق وهدوء، وحاول الجلوس في مكان تحبه جلسة سلمية ولمدة 5 دقائق على الأقل، تنفس واطرد كل الأفكار من رأسك، ركز فقط على عملية التنفس، شهيق ثم زفير، كرر هذا الأمر حتى تشعر أنك أكثر هدوءاً.

2 – ابتسم
هل تعرف أنك إن حاولت فقط أن تبتسم لعدة دقائق ولو ابتسامة مزيفة لا فرحة فيها، ستتحسن حالتك وتتحول بسمتك إلى بسمة حقيقية، وذلك بفضل التغيير الفيسيولوجي الذي يطرأ عليك.

3 – تخيل
إن وقعت في مشكلة ما، فلا تفكر فيها أبداً، فكر في حلها، ادخل إلى عقلك الباطن معلومة ثابتة أن هذه المشكلة هي عقبة وستحل آجلاً أم عاجلاً، وهذا أمر كفيل برفع جزء من الضغط عن عقلك ليبحث جيداً عن حلول.

4 – الرياضة
لا تظن أن ممارسة الرياضة الهدف منها الحصول على جسد رشيق فقط، بل أنها تساعد على صفاء الذهن وإزالة التوتر، لذلك اترك مكتبك أو الأريكة أو السرير واذهب إلى السباحة أو أداء التمرينات الرياضية في الجيم لكي تحصل على دفعة من الأدرينالين القادر على تغيير مزاجك تماماً.

5 – كن منظماً
التنظيم شيء مهم في الحياة، فتنظيم كل شيء يجعل الأمور أكثر سهولة، ولا يجعلك تبحث في كومة أوراق لإيجاد ورقة صغيرة، التنظيم يقلل من المجهود العقلي لإيجاد شيء ما، وبالتالي يقلل التوتر والضغط.

0 التعليقات:

إرسال تعليق