المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الجمعة، 19 يوليو 2013

بقلم الاعلامية اميرة الحناوى طاقة الحروف والكلمات والاسماء والاعداد

طاقة الحروف والكلمات والاسماء والاعداد

مع اميرة الحناوى

في بحث للدكتور جميل القدسي يقول فيه :

ان للكلمة طاقة, فكل كلمة نتلفظ بها لها طاقة , واي طاقة , اعظم طاقة, فكلمة واحدة قد تكون ذات طاقة قادرة على التغلب على حياة انسان, بكل ماتحويها حياة هذا الانسان من افعال. واعمال, وسلوك واقوال, فهذه الكلمة اما ان ترفعه الى عليين , واما ان تحطمه الى اسفل سافلين. فانظروا مايقول الرسول صلى الله عليه وسلم في ذلك "ان الرجل ليقول الكلمة لايلقي لها بالا, يهوي بها في النار سبعين خريفا" وتأملوا معي قول الله تعالى في وصف طاقة الكلمة حتى ندرك مفهوم طاقة الكلمة , قال تعالى" الم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة اصلها ثابت وفرعها في السماء(24) تؤتي اكلها كل حين بأذن ربها ويضرب الله الامثال للناس لعلهم يتذكرون(25) ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الارض مالها من قرار" (ابراهيم).

وقد تحدث عن تجربة فريدة رائعة قام بها علماء يابانيون للتدليل على طاقة الاسماء والكلمات . فقد قام هؤلاء العلماء وبطريقة خاصة بتصوير صورة بلورات الماء (كريستالة الماء) بالمجهر الالكتروني وذلك بعد تحضيرها بطريقة خاصة ومن ثم القاء الكلمات عليها.
وقد كانت نتائج الدراسة مذهلة ورائعة فريدة نادرة غير متوقعة, فقد لاحظ العلماء ان التلفظ بالكلمات الطيبة مثل كلمة الحكمةأو السلام أو شكرا أو عفوا او الحب أو العطاء او اية كلمة طيبة ذات معنى طيب, فأن ذلك يؤدي ان تأخذ شكل بلورة الماء بعد هذه الكلمة شكلا هندسيا متناسقا رائعا عظيما متفقا في اضلعه وتداخلاته وجماله ومنسجما ومتناسقا ومتناغما مع بعضه البعض, وهو بذلك آية في الجمال والتناسق والروعة والابداع العظيم من الله خالق كل شيء والذي ذكر لنا ان للكلمة طاقة تؤثر في الاشياء والامور والاشخاص والمواقف . فعلينا ان نتخير كلماتنا والفاظنا وان تكون طيبة وحكيمة ورقيقة وموجهة بحكمة وخبرة ودراية" ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة".

وقد استضيف هذا العالم الياباني عن طريق احدى الاخوات الكريمات الى المملكة العربية السعودية وقد اعطي سورة الرحمن ليقرأها كما هي على جزيئات الماء بطريقته الخاصة التي ابتكرها, كما اعطي كلمة بسم الله الرحمن الرحيم ليقولها على جزيئات الماء, وقد كانت النتائج بالفعل خارقة ومذهلة وعظيمة ومعجزة في هذا الدين العظيم الذي لاتنتهي روعته وعظمته وتكامله واعجازه.
فقد ذكر هذا العالم الياباني ان كلمة بسم الله الرحمن الرحيم قد شكلت بلورة آية في الجمال والتناسق الفريد العظيم المتنسق المتآلف الذي ليس له نظير ولا مثيل, بالفعل فقد قال انه لم ير في حياته كلها وفي تجاربه كلها بلورة تشبه هذه البلورة في جمالها وتناسقها وعظمتها "فتبارك اسم ربك ذو الجلال

0 التعليقات:

إرسال تعليق