تابعوني اصدقائي على صفحتي الشخصية على الفيس بوك https://www.facebook.com/rommanehmedia2?ref_type=bookmark

تابعوني على الفيس بوك

دردشة مرئية كام شات روليت بنات العرب

بقلم داود الطروة. صباح الخير...هل صيامنا صحيح

هل صيامنا صحيح


صباح الخير...

هل صيامنا صحيح

الكثير يشكك في بداية شهر رمضان وأن صيامنا خاطيء وهذا ليس صحيح بل صيامنا هذا العام صحيح 100% ومن ينشر مثل هذه الخرافات ينشرها لتتشكيك في منافسيه وهم فئة معروفة في أحد الدول العربية ولا أريد أن أذكرها.

هلال رمضان ولد يوم الإثنين الموافق 8 تموز/يوليو وخرج مئات في كافة الدول العربية والإسلامية ومن ضمنها فلسطين لمراقبة هلال رمضان ولم يشاهده احد وهذا كان معروفاً مسبقاً لذلك كان يوم الثلاثاء الموافق 9 تموز/يوليو هو المتمم لشهر شعبان ويوم الأربعاء الموافق 10 تموز/يوليو هو الأول من رمضان.

أما في ما يتعلق بعمر القمر وأن هلال رمضان كان كبير فهذا شيء طبيعي جداً فعمر القمر يحسب من لحظة الأقتران (وقوع الأرض والقمر والشمس على أستقامة واحدة) وهو حدث يوم الإثنين الموافق 8 تموز/يوليو في تمام الساعة 10:14:28 صباحاً بتوقيت فلسطين ولا يحسب عمر القمر من اليوم الأول من شهر رمضان!! أي يوم الأربعاء الموافق 10 تموز/يوليو!.

بالنسبة لعيد الفطر السعيد فالأقتران المركزي(وقوع الأرض والقمر والشمس على أستقامة واحدة) وهي المرحلة التي تسبق ولادة الهلال ستحدث فجر يوم الاربعاء الموافق 7 آب/أغسطس عند الساعة 12:51 بتوقيت فلسطين وعليه وفي حال لم تتدخل الخلافات السياسية في تحديد بداية شهر شوال سيكون يوم الخميس الموافق 8 آب/أغسطس هو اليوم الأول من شوال وأول أيام عيد الفطر السعيد وهو ما اتمناه ، حيث يمكن رؤية الهلال في عدد من الدول الإسلامية.

داود الطروة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting