المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الجمعة، 19 يوليو 2013

بقلم: محمود إقنيبي برامجكم تافهة أشعرتنا بالغثيان والاشمئزاز ولم نضحك

برامجكم تافهة أشعرتنا بالغثيان والاشمئزاز ولم نضحك

بقلم: محمود إقنيبي -

 لن أدعي الفضيلة المطلقة والاعتكاف في رمضان كما يفعل البعض وأقول انني لا اشاهد التلفاز ولا المسلسلات اليومية والبرامج التي ابهرتني بالفعل هذا العام بكم الهبل والوقاحة فيها وعلى سبيل المثال برامج الكاميرا الخفية التي اشاهد اقرانها في دول الغرب فأراها خفيفة وممتعه وتحتوي على مقالب ظريفة لا اذى فيها وتحمل أفكار بسيطة جداً وتكاليف غير باهظة مقارنة ببرامج الكاميرا الخفية الغبية العربية التي تم إيقاف احدها في احدى دول الخليج لأنه استخدم طفلة قاموا باخافتها حد الموت ويطالب كثيرون بوقف برامج اخرى لاحتوائها على مصائب وكوارث كمثال برنامج رامز عنخ امون الذي عندما شاهدت حلقاته وجدت فيها كل ما لا ترغب العين رؤيته فهو يقارب حد الجنون في مستوى الرعب الذي يحدثه للمشتركين ناهيك عن ردات فعل بعضهم العنيفة والغير لائقة كما حصل مع هيفا وهبي التي خرجت عن طورها وسبت وشتمت طاقم العمل ومقدم البرنامج باقذر الالفاظ ووصل الحد بها الى سب الذات الالهية والعياذ بالله ناهيك عن الإهانة التي يتعرض لها المشتركون من قبل طاقم العمل .. المطلوب من خلال هذه البرامج أن تضحكنا وتسلينا ولكنها للاسف أقرفتنا وأشعرتنا بالغثيان .. لأن ردات الفعل العنيفة كانت متوقعة بعد هذا الكم من الرعب الذي يشهده البرنامج فهل كان المطلوب هو أن نشاهد ونسمع المسبات والقذف والكلام البذيء ولماذا ؟ وسؤال آخر ليتني استطعت ان أسأله للقائمين على هذه البرامج هل المطلوب منا ان نضحك على هذه المشاهد والمواقف وإن كانت الإجابة بنعم فهل سيرضى مقدم البرنامج أن يأتي بزوجته أو اخته أو أمه لتعيش هذا الرعب ونضحك عليها كما هو مطلوب ؟

الهذا الحد وصلت بكم درجة الاستهتار بالناس وبحياتهم فوالله اني توقعت ان يموت أحد المشاركين من شدة الخوف وهل الى هذا الحد وصل الاستهتار بعقولنا لتطلبوا منا ان نضحك على مواقف من هذا النوع تتناقض مع كوننا بشر نشعر ونحس بغضب الناس وحزن الناس وفرح الناس.

والادهى من البرامج مسلسلاتكم الدرامية التي لا اجد مبررا لعرضها في هذا الشهر الكريم فعلى مدار سنوات حياتي كاملة لم أشاهد هذا الكم من الخمور على طاولة واحدة في مشهد تلفزيوني الا في هذا الشهر الفضيل وكذلك لم أر في حياتي هذا الكم من الدعارة وزنى المحارم وتزويج القاصرات والعري والقتل ولم اشاهد مرة مشاهد القبل في المسلسلات التلفزيونية الا في هذا الشهر.

تافهة برامجكم ومسلسلاتكم وخالية من الانسانية والادب والأخلاق ولا ترقى لمستوى الثقافة الطيبة التي نريدها لانفسنا واطفالنا.
خفوا علينا بخفة دمكم واحترموا بيوتنا ونسائنا واطفالنا وأبقوا علينا عقولنا وديننا وما تبقى من الأخلاق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق