المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

إنظم لصفحتنا على الفيس بوك

المرجوا إنتظار 30 ثانية تجاوز

الاثنين، 15 يوليو 2013

مستشفى العريش العام 4 قتلى فى هجوم على باص عمال مصريين شمال سيناء

 مستشفى العريش العام 4 قتلى فى هجوم على باص عمال مصريين شمال سيناء

العربية.نت

قالت مراسلة "العربية" في القاهرة إن تفجيرا طال قسم شرطة القٌسَيِمة وسط سيناء، وكان القسم وقت التفجير خاليا، حيث أنه لم يتم إفتتاحه بعد من قبل السلطات، وقبل ذلك قالت مصادر لـ"العربية" إن انفجار عبوة ناسفة في حافلة بالعريش خلّف قتيلين على الأقل و15 مصابا، وحسب تلك المصادر فإن العبوة زرعها مجهولون بأتوبيس عمال لأحد مصانع الأسمنت على طريق "العريش ـ لحفن"، وذلك قرب مطار العريش.
ويحدث هذا في وقت انطلقت فيه مساء الأحد، عقب صلاة التراويح، مسيرتان لمؤيدي الرئيس المعزول بمحافظة الجيزة ضمتا الآلاف، رفضا لما أسموه بـ"الانقلاب العسكري" وتأييدا للرئيس المعزول محمد مرسي ومطالبة بعودته، مع الاستمرار في اعتصام ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة.
وكانت انطلاقة المسيرة الأولى من مسجد المصطفى بشارع فيصل بمحطة العريش وطافت الشوارع المحورية في منطقتي فيصل والهرم، فيما انطلقت المسيرة الثانية من مسجد الجمعية الشرعية بجوار النادي الرياضي بأمبابة، وطافت هي الأخرى الشوارع والمناطق الحيوية بالمنطقة.
وقالت مراسلة قناة "العربية" في مصر: "إن المسيرة وصلت إلى مقر أمن الدولة في الحي السابع بمدينة نصر".
وأدت مسيرة مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي التي انطلقت من ميدان رابعة العدوية متجهة إلى نادي الحرس الجمهوري، إلى شلل مروري بشارع صلاح سالم.
وقام المشاركون في المسيرة برفع صور "محمد مرسي" وأعلام مصر وإذاعة الأغاني الوطنية عبر مكبرات الصوت، ورددوا هتافات منها "إسلامية إسلامية"، "يا الله يا ودود قتلوا أخواتنا في السجود".
كما دفعت الأجهزة الأمنية بالغربية بعدد من فصائل وتشكيلات قوات الأمن المركزي، والعربات المصفحة في مدينة المحلة الكبرى مساء الأحد، للسيطرة على الاشتباكات والمناوشات التي وقعت بين المؤيدين لشرعية الشعب، وأنصار نظام الرئيس المعزول محمد مرسي، المطالبين بعودته، وقد توقفت الاشتباكات منذ قليل.
يذكر أن اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة البيضاء وطلقات الخرطوش وتراشق الحجارة بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي والأهالي قد وقعت بميدان البندر بمدينة المحلة الكبرى ووقعت خلالها 5 إصابات بخرطوش و احتراق عدد من السيارات.
وتساءل المعتصمون عن سبب إغلاق بعض القنوات الفضائية وفرض الوصاية على الصحف والقنوات الأخرى.
وفي وقت سابق، كشف وزير الدفاع المصري، عبدالفتاح السيسي، عن أن القوات المسلحة أرسلت إلى مرسي مبعوثين دعوه للاستفتاء، لكنه رفض.
وأكد السيسي أنه قبل أن تقدم القوات المسلحة بيانها الذي طرحت من خلاله خارطة المستقبل، فإنها أبدت رغبتها "أن تقوم الرئاسة نفسها بعملية الاحتكام إلى الشعب وإجراء استفتاء يحدد به الشعب مطالبه ويعلي كلمته".
موضحاً أن "القوات المسلحة أرسلت إلى الرئيس المعزول محمد مرسي مبعوثين برسالة واحدة واضحة، وبين المبعوثين رئيس وزرائه وقانوني مشهود له وموثوق فيه، برجاء أن يقوم بنفسه بدعوة الناخبين إلى استفتاء عام يؤكد أو ينفي، وقد جاءها الرد بالرفض المطلق".
يذكر أن محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور المعارض والقيادي في جبهة الإنقاذ، أدى اليوم الأحد 14 يوليو/تموز، اليمين القانونية نائباً لرئيس مصر المؤقت للعلاقات الدولية، حسبما أعلن بيان للرئاسة المصرية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق